وزارة العمل تعلن توزيع الوجبة الاولى من قطع الاراضي لهذه الفئة
recent
أخبار ساخنة

وزارة العمل تعلن توزيع الوجبة الاولى من قطع الاراضي لهذه الفئة

وزير العمل يعلن توزيع الوجبة الاولى من قطع الاراضي لهذه الفئة



العمل تعلن توزيع أول وجبة من القطع الاراضي على الناجيات الايزيديات في محافظة نينوى


أعلنت وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السيدة هدى سجاد بالتنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة نينوى عن توزيع أول وجبة من قطع الاراضي على الناجيات الايزيديات وذلك خلال زيارتها الى المحافظة يوم الثلاثاء الموافق ٢٨-٥-٢٠٢٤
وقالت السيدة هدى خلال لقائها بالسيد المحافظ عبد القادر الدخيل نعمل بشكل كبير على فتح آفاق التعاون مابين الحكومة المحلية والوزارة خدمة لهذه الشرائح التي تعرضت للعنف جراء العمليات الإرهابية التي شهدتها المحافظة في السنوات السابقة فضلا عن توفير الخدمات الصحية والاجتماعية والتأهيل المجتمعي والنفسي للنساء المعنفات.


كما اوضحت سجاد هناك تنسيق مابين الوزارة ولجنة العمل النيابية لتعديل قانون الناجيات في مجلس النواب العراقي لكونه من القوانين المهمة ومايتضمنه من امتيازات وحقوق للنساء المعنفات، داعية النساء في المحافظة كافة الى الإسراع بالتسجيل تحت مظلة قانون الحماية الاجتماعية وقانون الناجيات الازيديات لضمان حقوقهم.

من جانبه ثمن السيد المحافظ دور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لرعايتها هذه الشرائح
و ما قدمته طيله الفترة الماضية للفئات الضعيفة في محافظة نينوى، مؤكدا بضرورة التركيز على هذا القانون الذي بموجبه هناك حقوق مكتسبة مشيرا الى التعاون مع الوزارة من اجل استحصال هذه الحقوق للناجيات من المكون الايزيدي والشبكي والتركماني.
كما واوضح المحافظ سنعمل على توفير قطعة ارض مناسبة لبناء دائرة لمديرية الناجيات في المحافظه بالاضافة الى مراكز للتاهيل والتدريب ورفدها بعدد من الملاكات الوظيفية لدعم المديرية العامة للناجيات، مشدداً على ان تكون لهذه المديرية دور كبير في تفعيل قانون الناجيات من كل المكونات للنساء اللواتي تعرضن للعنف.


ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشرالتفاصيل لاحقا

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent