وزير العمل زيادة رواتب هذه الفئة من مجلس الوزراء
recent
أخبار ساخنة

وزير العمل زيادة رواتب هذه الفئة من مجلس الوزراء

 وزير العمل يوضح تفاصيل الزيادة الجديدة على تقاعد المضمونين التي سيقرها مجلس الوزراء قريبا




اوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الأسدي تفاصيل الزيادة الجديدة للحد الادنى لتقاعد العمال المضمونين.


وقال السيد الاسدي ان مجلس الوزراء سيصوت قريبا على زيادة جديدة بواقع 100 الف دينار للمتقاعدين الذين تبلغ رواتبهم مادون 700 الف دينار، اي ان المتقاعد الذي يبلغ راتبه 500 الفاً سيكون بعد الزيادة 600 الفاً، والذي يبلغ راتبه 600 الفاً سيكون بعد الزيادة 700 الف دينار كحد اقصى للحد الادنى من الراتب.


هذا وقد كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الأسدي عن زيادة جديدة للحد الادنى لتقاعد العمال المضمونين، لافتا الى انه من المؤمل ان يصل الحد الادنى للراتب الى 700 الف دينار شهريا.

وقال السيد الاسدي خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الملاك المتقدم في الوزارة ان توجه الحكومة والسيد رئيس مجلس الوزراء هو دعم وتفعيل القطاع الخاص، لانه اهم القطاعات التي تعتمد عليه دول العالم، مبينا ان وزارة العمل تعد الوزارة المعنية بشكل اكبر بهذا القطاع، وساهمت باقرار القوانين اللازمة لتفعيله اهمها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.



واكد السيد الوزير على ان اجتماعات هيئة الرأي ليست اجتماعات روتينية وانما هي مطبخ القرار الوزاري بالنسبة للوزارة، وخاصة ان الوزارة حققت الكثير من الانجازات في مجال الحماية الاجتماعية، وملف الاعاقة، وملف العمل، والتدريب، والعمالة، والضمان الاجتماعي الذي سلطنا عليه الاهتمام في هذا العام، واطلقنا عليه بعام العمل.
من جانبه اكد الاسدي خلال الاجتماع ضرورة ان ترتبط دوائر الوزارة الكترونيا، واعتماد المراسلات الالكترونية، وانهاء العمل الورقي خلال الايام القليلة القادمة لتبسيط الاجراءات، واختصار الوقت، موجهاً المديرين العامين بتقديم تقرير تفصيلي عن عمل مديري الاقسام لديهم وتقييم ادائهم الوظيفي، وتأهيل اقسامهم، وتهيئة المستلزمات الأساسية للمراجعين.

وجرت خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال منها توجيه رئيس مجلس الوزراء بالزام الوزارات، والمؤسسات الحكومية بتسليم طلبات المواطنين الكترونياً، والتعامل معها الكترونياً بحسب نوع الخدمة المقدمة، فضلا عن مناقشة توجيه فرق الدفاع المدني في الهيئات والدوائر بالتأكد من وجود اسطوانات الاطفاء، ومتابعتها بصورة مستمرة، واعطاء ارشادات السلامة من خلال اقامة الورش التثقيفية للموظفين كافة.

ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشرالتفاصيل لاحقا

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent