زيادة 100 الف لرواتب المتقاعدين
recent
أخبار ساخنة

زيادة 100 الف لرواتب المتقاعدين

١٠٠ الف دينار زيادة رواتب المتقاعدين

السلام عليكم ورحمة الله متابعي موقع عقيل وساف الموقع الذي يوافيكم بالاخبار الرسمية والتوضيحات أولا بأول.

نتابع مع الحكومة حالياً قرار زيادة رواتب المتقاعدين .. هذه الشريحة يجب أن تأخذ كامل حقوقها  


أكد رئيس اللجنة المالية النيابية المهندس عطوان العطواني، بأن لجنته تتابع حاليا مع الحكومة قضية زيادة رواتب المتقاعدين خاصة ذوي الدرجات الدنيا ، مرجحا تطبيق هذا القرار خلال العام المقبل . 


جاء ذلك خلال استضافة رئيس هيئة التقاعد الوطنية السيد ماهر البياتي ومدير عام صندوق تقاعد موظفي الدولة، في اللجنة المالية النيابية اليوم الخميس ، للاطلاع على عمل الهيأة ومتابعة إجراءات تعديل قانون التقاعد الموحد



وقال سيادته : ان لجنة الامر الديواني المكلفة بإعادة النظر في رواتب المتقاعدين، اكملت توصياتها ورفعتها الى مجلس الوزراء بغية المصادقة عليها ، مبينا ان هذه التوصيات نصت على زيادة رواتب المتقاعدين ذوي الدرجات الدنيا مبلغ مقداره ١٠٠ الف دينار


وأضاف السيد العطواني ، ان اللجنة المالية ناقشت مع مدير عام هيأة التقاعد الوطنية جملة من الامور المتعلقة بحقوق المتقاعدين وسبل تذليل المعوقات امام هذه الشريحة المهمة ومنها تسريع إجراءات الإحالة على التقاعد ومنح مكافأة نهاية الخدمة وصرف فروقات ضحايا الارهاااب والسجناء السياسيين، فضلا عن متابعة تنفيذ حزمة القرارات الحكومية الخاصة بدعم المتقاعدين .

وبين سيادته بأن "اللجنة المالية النيابية طلبت من رئيس هيأة التقاعد الوطنية بتزويدها باحصائية كاملة عن فروقات مستحقات ضحايا الإرهااااب والسجناء السياسيين بغية تضمينها كاملة في موازنة العام المقبل ". 

وشدد السيد رئيس اللجنة المالية خلال الاجتماع على ضرورة اعتماد نظام الحوكمة الإلكترونية لتبسيط إجراءات انجاز طلبات ومعاملات المتقاعدين، لافتا الى انه لايمكن لمؤسسات الدولة النهوض بمهامها وخدمة المواطن إلا من خلال الاتمتة والتحول الرقمي للقضاء الى الروتين والفساد . 

كما أكد سيادته على أهمية الاستثمار الأمثل لإصول صندوق التقاعد الوطني بغية تعظيم ايراداته وبما يمكنه من مواجهة اي تحديات مستقبلية . 

هذا وركزت مداخلات السادة اعضاء اللجنة المالية النيابية على اهم المعوقات والتحديات التي تواجه عمل هياة التقاعد الوطنية وضرورة وضع خطط ستراتيجية تضمن تنويع استثمارات صندوق التقاعد الوطني لتفادي مخاطر اي عجز محتمل خلال السنوات المقبلة . 

من جانبه ، قدم رئيس هيأة التقاعد الوطنية شرحا موجزا عن عمل دائرته والخطوات التي اتخذها بغية تبسيط الاجراءات وانهاء معاناة المواطنين، لافتا الى تشكيل لجنة تتعلق بوضع تعليمات تطبيق قانون التقاعد الموحد.

وكشف البياتي عن قرب إطلاق تطبيقا هاتفيا يعنى بانجاز معاملات وطلبات المتقاعدين ، مشيرا في الوقت ذاته الى انه يعمل بالتنسيق مع لجنة حكومية عليا على مشروع التحول الرقمي في عمل الهيأة عبر التعاقد مع شركات عالمية متخصصة لارشفة كامل بيانات المتقاعدين مما يسهل انجاز معاملاتهم .


تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط.. 

google-playkhamsatmostaqltradent