استمارة التقديم على الحج 2025 2026 2027 وشروط التقديم
recent
أخبار ساخنة

استمارة التقديم على الحج 2025 2026 2027 وشروط التقديم

رابط التقديم على الحج مجانا للسنوات 2025 2026 2027


هيئة الحج تفتح باب التسجيل الالكتروني لقرعة الحج مجانا

رابط التقديم اضغط هنا 


اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة عن فتح باب التسجيل الالكتروني لقرعة الحج لاعوام (٢٠٢٥-٢٠٢٦-٢٠٢٧).


وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم ان" المواطنين الكرام يمكنهم الدخول الى رابط التقديم   رابط التقديم اضغط هنا 

مبينة ان مدة التسجيل للحج هي ٢٠ يوما من تاريخ فتح التقديم".

واشارت الى انه" بتوجيه من رئيس هيئة الحج والعمرة سماحة الشيخ سامي المسعودي، تقرر ان يكون التقديم "مجاني" وتبسيط المعاملات امام المواطنين انسجاما مع التوجه الحكومي باعتماد التطور التقني في تقديم الخدمات، من خلال التسجيل الالكتروني الشامل لقرعة الحج، وذلك عبر موافقة المتقدمين على شروط التقديم وادخال رقم الهاتف ورقم البطاقة الموحدة "حصرا" وملئ الاستمارة الكترونيا".


واوضحت الهيئة انها" راعت مسألة عدم السفر سابقا للحج، اذ منعت ممن حج سابقا وباي صفة كانت من التقديم لاعطاء فرصة اكبر للمواطنين الراغبين بالحج ولم يحالفهم الحظ، مؤكدة اعطاء نقطة اضافية لمن سجل سابقا للحج ولم يظهر اسمه فائزا بالقرعة، اضافة الى اعطاء الاولوية لكبار السن من خلال تخصيص ٦٠% من المقاعد لمن هم من عمر ٥٠ سنة فما فوق".



شروط التقديم على الحج 
🔴 ان لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.

🔴 يكون تقديم المواطن اعتماداً على محل سكناه (المحافظة)والمثبت في بطاقة السكن ويمنع التقديم على المحافظات الاخرى

ان لا يكون ممن ذهب الى الحج سابقاً وبأية صفة كانت (اداري، متعهد، مرشد، مجاملة ... الخ)، وكذلك يعتبر من سبق له الفوز بالقرعة في السنوات السابقة وتنازل عن مقعده بحكم السفر السابق.

🔴 يشترط تحقق الاستطاعة الصحية والبدنية والنفسية للمتقدم علما انه سيتم تشكيل لجان طبية متخصصة يحق لها حذف الفائز في حالة عدم توفر شروط الاستطاعة فيه.

🔴 اعلان اسماء الفائزين بالقرعة المركزية في الموقع الرسمي للهيئة العليا للحج والعمرة

(تليكرام اضغط هنا ليصلك إشعار نشر الاسماء 

🔴 وعلى الفائزين مراجعة مكاتب الهيئة في بغداد والمحافظات لغرض استكمال الاجراءات وخلال فترة 20 يوماً من اعلان الاسماء وبخلافه سيتم حذف الاسم ويسقط حقة بالذهاب الى الحج 

، و سيتم اصدار تعليمات لاحقه حول الية التسديد اجور الحج .
🔴 لايجوز التسجيل لأكثر من مرة، وسيتم حذف المسجلين بشكل مكرر ويحرم من دخول القرعة مع الغاء المقعد في حالة الفوز، ولا يحق للفائز بالقرعة التنازل عن مقعده لشخص اخر ولاي سبب كان.

🔴 منح نقطة اضافية للمواطنين الذين سبق لهم التقديم ولم يحالفهم الحظ بالفوز سابقا ، بتكرارهم في المنافسة ولمرة واحدة لهذه القرعة فقط.

التقديم بالطريقة التي تناسب الحاج (مفرد، ثنائي) مع مراعاة الشروط اعلاه.
اعتماد حصص المحافظات على ضوء الاحصاء السكاني التقديري المعتمد من قبل وزارة التخطيط/دائرة الاحصاء وسيتم اعلان الحصص لكل محافظة في الموقع الالكتروني الرسمي للهيئة.

🔴 10- تسحب القرعة للأعوام 2025م – 2026م- 2027م،بنسب تعتمد على الفئات العمرية للمتقدمين وكما يلي: أ‌- من عمر (18) سنة لغاية عمر (29) سنة بنسبة (10%) من الحصة المقررة. ب‌- من عمر (30) سنة لغاية عمر (49) سنة بنسبة (30%) من الحصة المقررة. ت‌- من عمر (50) سنة فما فوق بنسبة (60%) من الحصة المقررة.

يتم التسجيل من خلال الدخول الى رابط التقديم اضغط هنا 

 واتباع خطوات التسجيل المبينة بشكل مفصل في المواقع.
يتحمل المواطن صحة كافة المعلومات المدخلة في الاستمارة الالكترونية وبخلافة يحذف الاسم حتى في حالة الفوز.
اطلاع المتقدم على النقاط اعلاه وتتم الموافقة عليها الكترونيا من قبله وبخلافة لا يحق له مطالبة الهيئة بأي استحقاقات مالية او ادارية او قانونية، كما ويحق للهيئة حذف الاسم من القرعة بعد الفوز ان ثبت لها ان التقديم تم خلاف شروطها المعلنة 



ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار الاخبار المهمة 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent